مدونة بانيقيا

24‏/12‏/2014

توفير طاقة البطارية

طاقة البطارية هي العقبة الرئيسية الاخيرة للهواتف الذكية ، ولكن مع العديد من التقنيات التي يحتمل تطويرها في الأفق، يمكننا أن نرى مشاكل الشحن تصبح شيئا من الماضي تأتي في نهاية 2015 ...


الهواتف الذكية هذه الأيام هي قوية مثل بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة، مع شاشات عالية الوضوح، وتكنولوجيا الكاميرا المهنية والوصول إلى ما يقرب من أي نوع من الخدمات التي كنت ترغب بها. ولكن هناك ضحية مع كل هذا التقدم، و هو عمر البطارية. كما تحسنت التكنولوجيا النقالة، وعمر البطارية قد انخفض من عدة أيام إلى نحو 24 ساعة.

ولكن هناك بعض الحلول الناشئة بالفعل، والتي يمكن أن نرى الهاتف المحمول تمدد عمر البطارية فية فجأة لتعود إلى مجدها السابق . و العبقرية في قوة نانوية البطارية، إلى الهاتف الذي يستخدم تكنولوجيا الحبر الإلكتروني، يمكن أن تكون هذه الأفكار تمكننا من التخلص من شاحن الهاتف.
توفير طاقة البطارية



هاتف الحبر الإلكتروني
لقد اوجد مصنع الهاتف الذكي يوتا للاجهزة وسيلة فريدة في إطالة عمر البطارية للهاتف المحمول، في الهاتف المبتكر يوتا . هذا الجهاز ذو الشاشة المزدوجة يشبه الهاتف العادي، مع فارق رئيسي واحد - هناك شاشة الحبر الإلكتروني (مثل أمازون كيندل) حول الجانب الخلفي.

والفكرة في هاتف الحبر الالكتروني هي أن استخدام الشاشة التي تعمل باللمس الحبر الإلكتروني المنخفض بالطاقة لتحقق الإخطارات الخاصة بك، وقراءة  الرد على الرسائل الخ، وتعول فقط على الشاشة الرئيسية، تضعف القدرة على مشاهدة الفيديو واللعب والولوج الى التطبيقات . انها فكرة ذكية.

توفير طاقة البطارية


ومع ذلك، وجدنا أن استخدام  شاشة الحبر الإلكتروني لم تحدث فرقا كبيرا في حياة البطارية الشاملة، وهذا يعطينا حوالي يومين وقليلا لكن. انها بداية، ولكن هذا لا يكفي. نحن بحاجة إلى بطارية التكنولوجيا الجديدة كليا لإحداث تأثير حقيقي ...

سرعة الشحن وامد طويل
الموهبة المثيرة  Eesha Khare، وهو طالب في جامعة هارفارد الذي طور بطارية الحائز على جائزة. في اختراع صغير حيث يمكن تخزين قدر هائل من طاقة البطارية على الرغم من صغر حجم البطارية، عاملا رئيسيا يمكن أن يحدث ثورة في تكنولوجيا تطوير البطاريات للهاتف الذكي.
يتم فكرة Eesha في "جهاز تخزين مكثف الطاقة super capacitor" يتكون من ألياف الكربون وأكاسيد المعادن، وتكنولوجيا النانو ذكية في الأجهزة النقالة بمعدل أسرع مما كان ممكنا في السابق، فإنه يحمل أيضا مدة أطول من ذلك بكثير. Eesha لا يزال يعمل على مشروعه، مشيرا إلى 'هدفي هو أن يكون هناك جهاز تخزين مكثف الطاقة super capacitor  في أقل من دقيقة. وعلى الرغم من أنها لم تباع هذه التكنولوجيا لأي من المصنعين بعد، كما أن العملاق جوجل اقترب منها مؤخرا ...

وفي الوقت نفسه، ادعت Shawn West  مقرها ولاية كانساس، طورت خلية AA النموذج الذي يتقاضى من فارغة إلى كامل في أقل من نصف دقيقة، والذي من شأنه أن يكون مثاليا إذا كنت أدركت فجأة الهاتف الخاص بك هو قد نفذ الشحن في البطارية يمكننا أن نرى الهواتف الذكية التي تتقاضى أسرع مما تستطيع أن تقول

الشحن اللاسلكي


واحدة من أكبر التطورات الجديدة في تكنولوجيا بطارية الهاتف هو الشحن اللاسلكي،حيث كشفت شركة Ossia عن مشروعها كوتا الجديد في العام الماضي، والتي يمكن من خلالها شحن الأجهزة المحمولة متعددة لاسلكيا لمسافة 30 قدما، حتى من خلال الملابس والجدران والأبواب. هذا يعني أنك يمكن أن تتخلص من شاحن الهاتف الذكي الخاص بك تماما، إذا كانت هذه المحطات اللاسلكية رخيصة بما فيه الكفاية لتثبيتها في منزلك وكذلك تظهر في أماكن العمل.

الشحن اللاسلكي


Click Here

التكنولوجيا لا تزال بعيدة عن الكمال، للأسف. فقدت معظم الطاقة بين محطة الشحن والهاتف المتلقي، والقدرة المرسلة له بحدود واط واحد، فقط وهذا لا يكفي لتشغيل الهاتف الذكي. ولكن مع استمرار البحوث، ونحن نأمل أن الشحن اللاسلكي سوف يحل محل تلك الكابلات المزعجة تماما.
, ,