مدونة بانيقيا

08‏/05‏/2015

كيفية الربح من فيس بوك

ربح المال من الفيس بوك



هناك عدد متزايد من مواقع وسائل التواصل الاجتماعية التي تستخدمها الشركات في جهودها الرامية للتسويق. سر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على نحو فعال لا يجب أن يكون في كل مكان.فيس بوك ليس مجرد لطلاب الجامعات أو للاستعمال الشخصي او من اجل التعارف او الدردشة.لدفع المزيد من الجمهور للمرور إلى موقع الويب،من خلال الاعلان والحصول على ردود فعل على المنتجات الجديدة لتك الشركة، وإدارة سمعتها على شبكة الإنترنت، لجذب المزيد من العملاء، والتواصل معهم


1- الفيس بوك هو فقط للاستخدام الشخصي
استخدام مواقع الشبكات الاجتماعية لرجال الأعمال هناك تصور في الحضور أن هو مفيد فقط للتواصل مع الأهل والأصدقاء. يؤخذ علية انطباعا كمجتمع مغلق لطلاب الجامعات، ولم يكن فعالا مثل لينكدين إلى تسليط الضوء على الميزات صفحة الأعمال والإعلان. ومع ذلك،لا يزال ينمو في استخدامه من قبل شركات التي تتطلع للوصول إلى أكثر من 200 مليون مستخدم نشط،قوية جدا وهادفة أدوات الديموغرافية التي تساعد الشركات على الوصول الى السوق المستهدفة لربح المال من الفيس بوك.

2- الفيس بوك هو فقط لطلاب الجامعات
وفقا لصفحة غرفة الصحافة،هناك أكثر من 200 مليون مستخدم نشط في ومليون غضو جدد ينضمون كل أسبوع في الولايات المتحدة وحدها. على عكس العديد من الجماهيرأكثر من ثلثي المستخدمين ليسوا في الكلية. وفقا لcomscore.com، أكثر من 50٪ من مستخدميه في الولايات المتحدة يزيد اعمارهم على 35؛العمر في الولايات المتحدة هو الآن بين 35 و 44، وأسرع المجموعات العمرية نموا هو 55 فما فوق. كما ذكرت أنة يصنف باعتباره أفضل مواقع التواصل الاجتماعي في معظم البلدان الأوروبية.

3- أنا مشغول جدا لهذا، فإنه لا يستحق وقتي
لماذا يتزايد استخدام مواقع الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك من قبل الشركات هو لأنها توفر الشركات الفرصة لبسهولة وكفاءة التواصل بشكل منتظم مع كل الأشخاص في شبكة الاتصال الخاصة بهم. ويمكن أن تشمل شبكات الناس الذين يفعلون حاليا الأعمال، والناس الذين يودون القيام بأعمال تجارية، والبائعين، وشركاء العمل المحتملين.

فيس


مواقع الشبكات الاجتماعية يغتبرون كمساعد للشركات، واستبدال لووسائل الاتصال التقليدية مثل الرسائل الإخبارية والبريد المباشر في بعض الحالات.يمكن استخدامها لتعلن بانتظام أو الحصول على ردود فعل على المنتجات الجديدة،ووفقا لمؤسسة فورستر للأبحاث التسويق التفاعلي كان البحث على الانترنت "40٪ من الشركات التي شملتها الدراسة تتوقع خفض الميزانيات البريدية المباشر، في حين أن 35٪ تنخفض صحيفة الإنفاق،  28٪ خفض المال على مجلة من أجل أن تنفق أكثر تفاعلا في وسائل الإعلام ". وأفادت بعض الشركات من خلال استخدام هذه الوسائل على الانترنت من الاتصالات فانها خفضت ميزانية التسويق، بينما في نفس الوقت زيادة المبيعات.
ما هو الجديد في ويندوز 10
لماذا تعمل الشبكات الاجتماعية:
ما هي الشركات التي تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي تجد أن هذه المواقع تسمح لهم بالاتصال بشكل أكثر انتظاما مع الناس، والبائعين والزبائن والزملاء، والتوقعات، والتي، بدورها، تساعد رجال الأعمال على فهم عملائهم يحتاج الى أفضل الطرق، وزيادة الثقة، وبالتالي بناء علاقات تجارية أفضل. معظم الناس يعرفون أن الفيس بوك كان مفيدا كأداة لتوصيل أو إعادة ربط مع الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل. والأكثر نفهم أنه حتى العلاقات الشخصية لديها القدرة على أن تصبح الأعمال الجديدة فرص لذلك فمن المنطقي يمكن استخدامها للتواصل مع تلك الموجودة في الوسط التجاري.


للاستفادة من فيس بوك تحتاج إلى إعداد حساب. بعد التسجيل تحتاج إلى القيام بما يلي في الترتيب من حيث الأهمية:

1. إنشاء الملف الشخصي
من أجل البدء في استخدامة يجب عليك إنشاء ملف تعريف تقدم معلومات تفصيلية عن نفسك. استنادا إلى سياسات الموقع، يمكنك إنشاء ملف شخصي، ويجب أن تكون مرتبطة إلى الاسم الشخصي، ويفضل اسمك الحقيقي، وليس الاسم التجاري.إنشاء صفحة عملك،ولكن أولا يجب إعداد معلوماتك الشخصية،أكثر الناس يمكن أن تجدك من خلال "البحث عن الاصدقاء" ميزة تسمح للمستخدمين بالبحث عن شخص من المدرسة أو الشركة أو المؤسسة.لذا يجب التأكد من إدراج الملف الخاص بك من جميع المدارس السابقة، والمنظمات، وأرباب العمل، في ملفك الشخصي. استكمال بدقة قسم "معلومات عني" لوصف عملك وما هي الخدمات أو المنتجات التي تقدمها. في "المعلومات"على صفحة ملف التعريف الخاص بك، فإنك تحتاج إلى تضمين روابط لعنوان الموقع الخاص بك، النشرة الإخبارية، المدونة وغيرها من المعلومات التجارية مثل معلوماتك الاتصال بك، والشعار.وينبغي النظر في صفحة ملفك الشخصي الخاصة بك صفحة "العلامات التجارية" أو حملة التسويق الخاصة بك.لربح المال من الفيس بوك يمكنك وضع عنوان المدونة الخاص بك على صفحة ملفك الشخصي.

2. بناء القائمة البريدية الخاصة بك
تم إنشاء الفيس بوك استنادا إلى مفهوم التواصل مع الأصدقاء. يمكنك إرسال واستقبال "طلبات الصداقة" وعندما قبلت، صديقك يمكنه مشاهدة الملف الشخصي الخاص بك، ويمكنك عرضه لهم. لبدء التواصل مع الناس،
يمكنك أيضا عرض قائمة الأصدقاء من كل شخص معك.إذا كنت تعرف أي وصلات عن صديقك الجديد،يمكن أن تنمي قائمة الأصدقاء الخاصة بك من خلال دعوة كافة العملاء وشركاء الأعمال والعملاء، والأصدقاء، وزملاء العمل،وأي شخص آخر.تود أن تقترح علية اصدقاء أيضا استخدام ميزة البحث للبحث عن الناس الذين كنت قد فقدت الاتصال. بعد مصادقة الشخص سيظهر على جميع صفحات أصدقائك. ولذلك، فإن المزيد من الأصدقاء والمزيد من صفحات الملف الشخصي الخاص بك وسوف تحصل على المزيد من الناس الذين سوف نرى صفحتك.

3. التواصل باستخدام الحائط
كل عضو لديه في "الجدار" حيث يمكن للأصدقاء إرسال الرسائل. في عالم الأعمال،وهذا هو ما يعادل في الانترنت دعوتهم على الهاتف. يمكنك إرسال الرسالة من خلال كتابة هذا على الجدار، والتعليق على خدمة أو منتج جديد لربح المال من الفيس بوك.

4. تحديث حالتك
في الجزء العلوي من الصفحة الخاصة بك مربع الوضع. عند نشر تحديث الحالة، والجميع في قائمة الأصدقاء الخاصة بك يمكن أن يرى التحديث على الصفحة الرئيسية.،وهذا هو المكان المناسب لتبادل النصائح، وتشجيع الفعاليات والتحديثات،والاعلان عن منتجات جديدة، تربط البرامج التابعة الخاص بك، يمكنك وضع روابط لفيديو مثيرة للاهتمام أو العروض السمعية، والمواقع والمقالات وإضافة التحديثات في كثير من الأحيان.وهذه تظهرعلى جميع صفحات أصدقائك حتى تتأكد من أنها لا تعني لكل شخص على قائمة الأصدقاء الخاصة بك،

بوك

5. المشاركة في المجموعات
المجموعة على الانترنت تسمح لك للتواصل تقريبا مع العملاء والزملاء المحتملين. يمكنك أيضا الانضمام للمجموعات التي ترتبط عملك. هناك مجموعات عن كل مهنة يمكن تصورها. يمكنك التواصل، والتعلم من الخبراء في هذا المجال. طريقة أخرى لتحقيق أقصى قدر من إمكانات وجدوى هذه الجماعات.لا يوجد أي تكلفة للقيام بذلك، وهذة هي وسيلة رائعة لتحسين الرؤية الخاصة بك.للمجموعات  تبدأ من الصفحة الرئيسية الخاص بك، عرض قائمة التطبيقات وانقر على "المجموعات". يمكنك التصفح من خلالها الآلاف من المجموعات حسب مجال الاهتمام، بحسب الصناعة والجغرافيا. هناك تشكيلة متنوعة بشكل لا يصدق من المواضيع والمهن في جميع أنحاء العالم.


6. إنشاء قائمة الأصدقاء لديك
لأغراض تجارية، فمن المنطقي أن يكون أكبر عدد ممكن من الأصدقاء افضل طريقة للقيام بذلك هو الانضمام إلى مجموعة وإرسال طلبات لزملاء أعضاء مع ملاحظة السماح لهم معرفة اهتمامك وربطه معهم.تماما كما كنت بمقدمة الأعمال، ومن المؤكد أن تحقق من ملفهم الشخصي ومعرفة ما يقومون به حاليا. التواصل دائما يعمل بشكل أفضل عندما يكون هناك تبادل في اتجاهين. البحث عن الطرق التي يمكن أن تكون مفيدة لهم مثل تعريفهم لزميل أو شريك تجاري محتمل، وأنها من المحتمل أن ترد بالمثل والعودة لصالحه. أيضا، إنشاء صفحة الأحداث الخاصة بك، أو الرد على "صفحة الأحداث". يمكنك أن ترى كيف أن الكثير من الاصدقاء والحصول على ردود فعل من الحضور.

7. انشاء الصفحات
يتطلب ملف تعريف يتم تعيينة لشخص ما، وليس الأعمال،القدرة على إنشاء صفحات المعجبين. يمكنك إنشاء صفحة مروجة لقطاع الأعمال، اوكتاب، اوالمنتج، والمؤلف، اللغة، المشاهير أو أي شيء آخر تريده. لإنشاء صفحة مروجة، انتقل الى الجزء السفلي من الفيسبوك وانقر على "انشاء صفحة".بعد ذلك، انقر على "الصفحات" في الجزء العلوي من الشاشة. سوف تجد بعض التفسيرات مفيدة حول كيفية عمل صفحات، جنبا إلى جنب مع وصلة من شأنها أن تسمح لك بإنشاء صفحة المعجبين الخاصة بك. مرة واحدة يتم إنشاء صفحتك يمكنك إضافة وصلات، والأحداث، ولوحات المناقشات وغيرها من الميزات التي تجعلهااكثر تفاعلية. والتحديثات من خلال صفحات المعجبين بك تظهر في ملفك الشخصي من الأصدقاء الخاصة بك وسوف يعرف عنهم.

فيس بوك



آمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة لك في البدء في استخدامة،الشبكات الاجتماعية ليست بدعة عابرة وسائل التواصل الاجتماعية الأخرى وجدت لتبقى. لذلك بغض النظر عما إذا كنت الاستفادة من جميع الشبكات الاجتماعية ان الأبحاث الحديثة تشير إلى أن الزبائن بشكل متزايد تسير على الانترنت




,